كشف تسريبات المياه بالمدينة-خصم 20% افضل شركة كشف تسريبات المياه

طرق كشف تسريبات المياه الناجحة بالمدينة

كل قطرة من الماء النظيف ثمينة. لسوء الحظ ، يتم فقدان 30-50٪ من المياه بسبب تقادم البنية التحتية. لذلك يجب الاستعانه بخدمات كشف تسريبات المياه بالمدينة المقدمه من فرسان العرب. ويعادل فقدان المياه الإيرادات المفقودة لمزود خدمة المياه. يضيع الماء من خلال التسربات والشقوق في الأنابيب وتجهيزاتها. نظرًا لأن معظم البنية التحتية تحت الأرض. فمن المستحيل عمليًا تحديد موقع هذه التسريبات بصريًا ما لم تصل المياه إلى السطح (مما تسبب في حدوث ثقوب في البرك والمغسلة. وأضرار هيكلية ، وانحناء الرصيف ، وما إلى ذلك) ، وقد يكون الموقع الدقيق غير محدد. يتطلب اكتشاف التسرب تقنيات خاصة تسمح للمفتشين بتحديد موقع وشدة تسربات خطوط الأنابيب بدقة. هذا مجال يستمر في النمو والتقدم من خلال استخدام كل من التكنولوجيا الراسخة واعتماد الأساليب الناشئة.

كشف تسريبات المياه بالمدينة

أهمية كشف تسريبات المياه بالمدينة

يشار إلى المياه المفقودة من خلال التسريبات أو الهدر أو السرقة البسيطة على أنها مياه غير مدرة للدخل. من حيث أنها تفشل في توفير إيرادات لمورد المياه لأنها لا تصل إلى عملائها أبدًا. يمكن أن تكون هذه الخسائر المادية للمياه المتسربة من النظام ، أو المياه غير المحسوبة التي لم يتم قياسها بسبب العدادات والعدادات المعيبة التي تم العبث بها ، أو سوء المحاسبة ومسك الدفاتر ، أو نتيجة خطأ بشري عند قراءة المياه وتسجيلها عدادات تدفق النظام. تم تصميم التقنيات المتاحة والناشئة لاكتشاف ومنع فقدان المياه المادي. ستستمر هذه بمرور الوقت حتى يتم اكتشافها. يمكن أن يؤدي تراكم الخسائر على فترات طويلة إلى خسائر كبيرة حتى من التسريبات غير الهامة. وإذا خرجت المياه ، فإن الشوائب (التربة ، والبكتيريا ، والمواد العضوية ، وما إلى ذلك) يمكن أن تدخل وتؤثر على جودة المياه ، حتى أنها تجعلها غير صالحة للشرب.

افضل شركة كشف تسريبات المياه بالمدينة

يتم تحديد كمية فاقد المياه غير المدرة للدخل بنفس الطريقة التي يتم بها تحديد كمية المياه المقدمة – الحجم (جالون أو لتر) لكل وحدة زمنية (لكل دقيقة لمعدل التسرب / التدفق الفعلي أو سنويًا لقياس الخسائر التراكمية). يمكن أيضًا قياس فاقد المياه في أنظمة إمدادات المياه الكبيرة من حيث حجم المياه المفقودة لكل الطول الإجمالي (أميال أو كيلومترات) من خطوط الأنابيب التي تشكل نظام إمداد المياه. ثم تتم مقارنة هذه القيم بمعدلات تدفق إمدادات المياه لتحديد النسبة المئوية لإجمالي المياه المفقودة أو التي لم يتم احتسابها بطريقة أخرى. كقاعدة عامة ، سيتفاوت فاقد المياه بشكل متناسب مع عمر نظام إمداد المياه ، أو أعمار الأقسام الفرعية المختلفة للأنظمة الحضرية الكبيرة. يمكن أن تحتوي المدن الأكبر والأقدم على أقسام عمرها أقل من عقد أو أكثر من قرن.

نظرًا لأن المدينة التي تشغل نظامًا لإمداد المياه يمكن أن تكون عميلاً لها ، فإن بعض تدفقات المياه يتم احتسابها ولكنها لا تدر إيرادات ، بمعنى أن المدينة لا تفرض رسومًا على استخدام المياه. تشمل هذه التطبيقات خدمات مكافحة الحرائق ، وأنظمة الري بالرش ، والمسابح المملوكة للمدينة ، والمرافق الترفيهية ، إلخ.

طرق كشف التسريب بالمدينة

يظل الكشف الصوتي هو الوسيلة الأساسية لاكتشاف وتحديد مواقع التسرب في خطوط الأنابيب. توصف طريقة اكتشاف التسرب الصوتي بأنها “الطريقة المنهجية لاستخدام معدات الاستماع لمسح نظام التوزيع ، وتحديد أصوات التسرب ، وتحديد المواقع الدقيقة للتسريبات المخفية تحت الأرض.” يتسبب تسرب الماء تحت ضغط عالٍ من تسرب أو صدع في الأنبوب إلى حدوث اندفاع أو هسهسة مميزة يمكن أن تحمل مسافة كبيرة على طول الأنبوب نفسه (على النقيض من ذلك ، فإن التربة الرخوة المحيطة بالأنبوب في خندقها المملوءة تجعل موصلًا ضعيفًا للصوت ). بهذا المعنى ، يعمل الأنبوب كوسيط لنقل الصوت. عند القيام بذلك ، يمكن أن يتصرف مثل الأوتار الموجودة على الجيتار ، حيث يهتز مع نغمات مختلفة لأطوال وأقطار ومواد مختلفة. تحمل الأنابيب المعدنية ذات القطر الصغير الصوت أكبر مسافة تصل إلى 1000 قدم طولي ، بينما تحمل أنابيب البولي فينيل كلوريد (PVC) ذات القطر الكبير الصوت 100 قدم فقط.

فرسان العرب لكشف تسريبات المياه

تأتي أجهزة الاستماع المستخدمة للكشف عن هذا الصوت في أوضاع تشغيل مختلفة. يمكن أن تكون متنقلة أو ثابتة ، مباشرة أو غير مباشرة ، خارجية أو داخلية ، أو نقل البيانات عبر الراديو أو تستخدم التنزيل اليدوي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. توجد مستشعرات صوتية متحركة يتم تشغيلها يدويًا أو تشغيلها على طول مقطع الأنابيب على عجلات. في كلتا الحالتين ، تتكون المستشعرات من ميكروفونات أرضية تستمع تحت السطح بينما يسير المشغل على طول مقطع الأنبوب. أثناء قيامه بتشغيل المستشعر الخاص به ، سترتفع الإشارة عند تحديد موقعه. توجد أيضًا وحدات مثبتة بشكل دائم في مواقع ثابتة على طول شبكة الأنابيب. تتراوح الدقة عادة بين 3 و 4 أقدام – أكثر من كافية للسماح لعمليات الحفر لكشف التسرب وإصلاحه. يمكن أن تعرقل البيئة المحلية والهياكل الهندسية استخدام الأجهزة المحمولة. يمكن أن يكون الصوت على السطح كتمًا بسبب التربة العميقة أو رصيف الطرق السميكة أو حركة المرور المحلية الكثيفة.